تستضيف سكاي نيوز عربية الأحد 6 أبريل، في البرنامج الحواري الأسبوعي "بصراحة مع زينة يازجي"، وزير الخارجية المصري نبيل فهمي، وذلك في تمام العاشرة مساء بتوقيت أبوظبي، السادسة بتوقيت غرينتش.

ويتناول اللقاء العنف في مصر والعلاقة مع الولايات المتحدة وقضية المياه ونهر النيل.

وفي اللقاء، أوضح فهمي أن المجتمع المصري لن يقبل أن يمارس أي طرف العنف سواء جماعة الإخوان المسلمين أو غيرها، مشيراً إلى أن المشكلة ليست بين الإخوان والحكومة المصرية وإنما بين الإخوان والشعب المصري.

ودعا فهمي الإخوان إلى احترام رأي الشعب وأن يعيدوا إثبات "أنهم مصريون أولاً وإخوان ثانياً".

وبشان العلاقات مع واشنطن، قال فهمي إنها "مضطربة وستظل مضطربة على الأقل إلى حين انتهاء خارطة الطريق.. ولن تعود إلى ما كانت عليه سابقاً وإنما أحسن أو بشكل جديد لأن السياسة المصرية تغيرت وأن مصر لن تعتمد على أحد".

وأوضح فهمي أن السياسة الأميركية تقوم على نفس مبدأ الاقتصاد "اغتنام فرصة الربح ودراسة نسبة الخسارة"، مشيراً إلى أن "الأميركيين أخطأوا مرتين في ثورة 2011 و2013".

وبالنسبة إلى ملف المياه ونهر النيل، قال فهمي إن "المياه قضية وجود مصرية.. لن نتهاون فيها، وطريق الحل مع إثيوبيا غير مسدود".

وأضاف "اعتمادنا على النيل واقع.. لكن الحراك السياسي المصري هو الذي حرك الحوار في اتجاه لا أستطيع التنبؤ به"، مشيراً إلى أن أنه "إذا كانت هناك إرادة سياسية لحل المشكل مع اثيوبيا فهو قابل للحل".