قتل 13 شخصا، وأصيب 70 آخرون، الأربعاء، في سلسلة هجمات، بينها تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة، استهدفت مناطق متفرقة من العراق.

وقتل 6 جنود، بينما أصيب 10 آخرون، في أحياء الدورة والقاهرة وراغبة خاتون والشعب، في هجمات استهدفت ليلا نقاط تفتيش في العاصمة بغداد.

وقالت مصادر أمنية لسكاي نيوز عربية إن مسلحين استغلوا فوز المنتخب العراقي على منتخب الصين وتأهله لنهائيات كأس آسيا وقيام الأهالي بإطلاق أعيرة نارية ابتهاجا بهذا الفوز، فأطلقوا نيران أسلحتهم مستهدفين نقاط التفتيش، مستغلين هذه الاحتفالات التي أربكت قوات الأمن.

سيارات مفخخة

وكانت بغداد شهدت انفجار 7 سيارات مفخخة، وعبوتين ناسفتين، أوقعت 7 قتلى و60 جريحا.

ففي حي الشعب، وقع انفجار مزدوج بسيارتين مفخختين أسفر عن قتيلين و8 جرحى.

وعلمت سكاي نيوز عربية بوقوع تفجيرين بسيارتين مفخختين في حيي الشعلة والبياع، حيث أوقع الانفجاران قتيلاً واحداً و22 جريحاً.

كما أشارت مصادر أمنية إلى وقوع تفجيرين آخرين في مدينة الصدر بواسطة عبوتين ناسفتين، الأولى في حي الجوادر تسببت بمقتل مدني وإصابة 7 آخرين بجروح، والثاني في ساحة 55 داخل المدينة، أوقع قتيلاً واحداً و6 جرحى إصاباتهم متفاوتة.

وفي وقت سابق، انفجرت سيارة في حي الصناعة قرب مرآب الأمانة، ما أدى إلى مقتل شخص واحد وإصابة 4 آخرين بجروح.

وعلى بعد نحو 100 متر، وتحديداً في حي الزعفرانية، انفجرت سيارة أخرى مستهدفة معهد التكنولوجيا، الأمر الذي أسفر عن اصابة 9 مدنيين، غالبيتهم من الطلاب.

أما التفجير الثالث، الذي وقع في حي الجامعة غربي العاصمة، فنجم عنه قتيل واحد وجرح 9 مدنيين.