قتل 6 عسكريين بالجيش العراقي بينهم ضابط كبير في هجوم بقذائف الهاون على ثكناتهم بمنطقة أبوغريب غرب بغداد، حسبما نقلت مراسلتنا عن مصدر أمني.

وقتل العقيد الركن قيس الشمري آمر الفوج الرابع التابع للواء 23، بالهجوم الذي استهدف مقر الفوج الرابع في منطقة العناز التابعة لقضاء أبو غريب، وأسفر الهجوم أيضا عن مقتل ضابط في الجيش العراقي برتبة ملازم أول و4 جنود آخرين، فضلا عن إصابة خمسة بجروح جراء هذا الهجوم.

من جهة أخرى، أكد مصدر حكومي في محافظة صلاح الدين (شمال بغداد) أن القوات الأمنية تطوق ساحة الاعتصام في مدينة سامراء وتعتقل 9 من المعتصمين.

من جهة أخرى، أفاد مصدر عسكري عراقي بأن قوة عسكرية اقتحمت الاثنين ساحة اعتصام مدينة سامراء جنوب مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين،دون خسائر بسبب قلة عدد المعتصمين.

وذكر المصدر أن القوة لم تجد سوى سبعة أشخاص هم كل من كانوا متواجدين في الساحة، حيث رفعت الخيام وفتحت الطريق التي كانت مغلقة خلال سنة كاملة.

ويأتي فض الاعتصام بعد يوم واحد من إعطاء رئيس الوزراء نوري المالكي أمس الأحد مهلة للمتواجدين في ساحات الاعتصام في محافظة الأنبار للانسحاب منها، وذلك على خلفية مقتل قائد الفرقة السابعة محمد الكروي وعدد من الضباط والجنود إثر مداهمتهم لوكر تابع للقاعدة في وادي حوران غرب الأنبار.