شارك أكثر من ألفي مناصر لحزب الله الاثنين في تشييع عنصر من الحزب قتل اثناء تأديته "واجبه الجهادي"، وفقا لمصادر في الحزب

وذكرت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية" أن حسين عبد الغني النمر( 35 عاما) قضى في معركة وقعت قبل أيام في منطقة حاويك القريبة من مدينة القصير التابعة لمحافظة حمص، حيث قتل قيادي سابق في الحزب اللبناني مع عدد من عناصر الحزب.

وهذه هي المرة الأولى التي يدعو فيها حزب الله الصحفيين لمواكبة مثل هذا التشييع، رغم أنه سبق له تشييع مقاتلين آخرين سقطوا في سوريا، على أن حزب الله ينفي تورطه في الأحداث في سوريا.

يشار إلى أن حزب الله شيع في وقت سابق القيادي علي حسين ناصيف المعروف باسم "أبو عباس" مع سبعة آخرين من مقاتلي الحزب قتلوا في سوريا بتفجير عبوة ناسفة واشتباكات قرب منطقة القصير في محافظة حمص.

وأوضح مسؤول في الحزب، رفض الكشف عن هويته، أن جثمان ناصيف نقل إلى لبنان عن طريق معبر المصنع الحدودي، مضيفاً أن عدداً من جثث مقاتلي حزب الله أعيدت إلى لبنان خلال الأيام القليلة الماضية.

وأشار الحزب إلى أن القيادي قتل أثناء أداء "واجبه الجهادي".

غير أن المعارضة السورية المسلحة في القصير أعلنت في بيان الأحد مشاركة عناصر من حزب الله في معارك إلى جانب النظام في تلك المنطقة للسيطرة على الطريق الذي يربط لبنان بمدينة بعلبك شمال شرقي لبنان.

يذكر أن صحيفة "التايمز" ذكرت في وقت سابق أن نحو 1500 عنصر من أعضاء حزب الله اللبناني يقاتلون إلى جانب النظام الحاكم في سوريا.