بسبب توقع انخفاض شديد ومفاجئ في درجات الحرارة في دولة الإمارات الأحد، يصل إلى عشر درجات، وتدهور الأحوال الجوية، نهى المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل السكان عن ارتياد البحر وطالبهم بالحيطة والحذر أثناء القيادة حرصا على أرواحهم.

ودعا المركز المقيمين في الإمارات بالابتعاد عن البحر والمناطق الساحلية في الخليج العربي وبحر عمان في هذه الفترة، وطالب السائقين بأخذ الحيطة والحذر على الطرق أثناء القيادة بسبب تراجع مدى الرؤية بفعل الغبار والأتربة المثارة.

ونصح المركز السائقين بضرورة إحكام إغلاق نوافذ السيارات تفاديا لفقدان توازن العربات وتسرب الأتربة إلى داخل المركبات.

وحث المركز جميع السائقين على خفض السرعة، والالتزام بالسرعات المحددة على الطرقات الداخلية والخارجية، والتأني أثناء المنعطفات وخلال تخطي التقاطعات، والحرص على القيادة بحذر نتيجة ضعف عامل الاحتكاك بين الطريق وإطار المركبة، ما ينتج عنه انزلاق المركبة، والحاجة إلى مسافة أكبر للوقوف، مؤكدا ضرورة معرفة حالة الطقس والتوقعات المناخية قبل ارتياد الشاطئ أو في حال السفر، أو الانتقال من مدينة إلى أخرى، واختيار الوقت المناسب للسفر.

وأكد أنه نتيجة لتأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي ممتد من الشرق، مع وجود مرتفع جوي على المملكة العربية السعودية، فقد يؤدي ذلك إلى انحدار قوي في الضغط الجوي ستكون نتيجته اندفاع الرياح الشمالية الغربية من شمال الخليج العربي.

بدأ أثر هذه التقلبات على الإمارات اعتبارا من الساعات الأخيرة من ليل السبت وساعات الصباح الأولى من الأحد في صورة رياح شمالية غربية نشطة إلى قوية السرعة، خاصة على البحر.