أبوظبي - سكاي نيوز عربية

التقى ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، في أبوظبي.

وبحث الشيخ محمد بن زايد مع كاميرون العلاقات التي تجمع بين الإمارات وبريطانيا، القائمة على أسس الصداقة والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

وأشاد كاميرون خلال اللقاء بالنهضة الحضارية المميزة التي يعيشها شعب الإمارات، مشيرا في هذا السياق إلى البنى التحتية عالمية المستوى والصروح العمرانية والسياحية والتاريخية المنتشرة في كل المدن والمناطق في الدولة إلى جانب التنوع الثقافي الفريد الذي يتسم به مجتمع الإمارات.

وتطرق الطرفان إلى معرض إكسبو 2020، حيث أكد رئيس الوزراء البريطاني أن بلاده تدعم ترشيح دولة الإمارات لاستضافة هذا الحدث العالمي المهم وتحث الدول الصديقة لكسب تأييدها لترشيح دولة الإمارت، كون دبي المدينة العالمية التي تتكلم بكل لغات العالم وهي مؤهلة من جميع النواحي السياحية واللوجستية والاجتماعية والجغرافية والخدمية لاستضافة إكسبو 2020 .

كما تناولت المباحثات قضايا المنطقة الساخنة وسبل إيجاد الطرق السلمية الكفيلة بحل النزاعات الداخلية والإقليمية بعيدا عن العنف والقتال وذلك من أجل السلام والاستقرار وأمن شعوب المنطقة.