قال مصدر في وزارة الداخلية المصرية، الأربعاء، إن قوات الأمن ألقت القبض على القيادي في جماعة الإخوان المسلمين عصام العريان (59 عاما)، والذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للجماعة.

ونقل التلفزيون المصري عن مصدر أمني أن الشرطة ألقت القبض على العريان فجر الأربعاء في ضاحية القاهرة الجديدة. وأكدت وكالة أنباء الشرق الأوسط الحكومية نبأ اعتقال العريان.

ونشرت وسائل إعلام مصرية صورة للعريان قائلة إنها لحظة إلقاء القبض عليه. وظهر الرجل في الصورة مبتسما، بينما كان يقف إلى جوار فراش عليه حقيبتين.

ويأتي اعتقال العريان ضمن سلسلة اعتقالات مازالت تشنها قوات الأمن المصرية في صفوف رموز الإخوان المسلمين منذ عزال الرئيس السابق محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي.

وفي التاسع والعشرين من أغسطس الماضي، اعتقلت السلطات المصرية القيادي في جماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي، وقررت النيابة العامة المصرية في حينه حبسه 15 يوما للتحقيق معه بتهمة التحريض على قتل متظاهرين.

وعمل العريان مستشارا للرئيس السابق محمد مرسي، قبل أن يستقيل من هذا المنصب في يناير الماضي. وكان العريان من أبرز الوجوده الداعية إلى المظاهرات من أجل عودة مرسي إلى الحكم من جديد.

وألقي القبض على المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر، وعدد كبير من قياديي الجماعة الذين أحيل أغلبهم للمحاكمة، لكن أيا منهم لم يظهر في المحكمة حتى الآن لأسباب أمنية.