أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أصيب شرطي بحريني بجروح بالغة، وهو في وضع حرج الآن، جراء هجوم بقنابل المولوتوف، نفذه مجهولون، بحسب بيان حكومي نشر الثلاثاء.

وذكرت الشرطة في البيان أن الشرطي أصيب بجروح عندما تمت مهاجمة الدورية التي كان في عدادها في وقت متأخر الاثنين عند مدخل قرية الدير في المحرض شمال شرق المنامة.

وذكر البيان أن مجموعة من "الإرهابيين استخدمت قنابل المولوتوف والأسياخ الحديدية لمهاجمة مركبة للشرطة كانت في المكان للحفاظ على الأمن في المنطقة". وأضاف البيان أن الشرطي نقل إلى المستشفى وهو "في حال حرجة".

من جهتها، أعلنت جمعية الوفاق المعارضة في بيان الثلاثاء أن قوات الأمن هي التي "اعتدت على مأتم في منطقة الدير بإلقاء الغازات السامة والخانقة، مما تسبب باختناقات في صفوف النساء والأطفال المتواجدين داخل المأتم".

وذكرت أيضا أن قوات الأمن "قعمت تظاهرة خرجت في نفس المنطقة بالقوة واستخدمت معها العنف لمنع المواطنين من التعبير عن آرائهم".

وفي 14 شباط/فبراير 2011 انطلقت في البحرين حركة احتجاجية، وفي منتصف مارس، وضعت السلطات حدا لها، ونشرت دول مجلس التعاون الخليجي قوات في المملكة الصغيرة.

لكن الاحتجاجات المتفرقة استمرت وتصاعدت في الأشهر الأخيرة، خصوصا في القرى القريبة من المنامة في ظل عدم إحراز تقدم حقيقي على صعيد الحوار الوطني.