أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية ياسر علي الثلاثاء أن الرئيس محمد مرسي سيعلن قبل السابع والعشرين من الشهر الجاري، أسماء أعضاء فريقه الرئاسي الذي سيضم عشرين شخصاً من مثقفين وخبراء في مجالات مختلفة.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة أن فريق مرسي الرئاسي سيضم المفكر المسيحي سمير مرقص، والكاتبة سكينة فؤاد، بالإضافة إلى الأستاذ في العلوم السياسية سيف عبد الفتاح.

ونقلت صحف مصرية بينها "المصري" اليوم أن الدكتور عماد عبد الغفور، رئيس حزب النور السلفي، سيكون أحد أعضاء الفريق الرئاسي، الذي سيشمل أيضا أعضاء من ائتلافات شباب الثورة لم تحدد هوياتهم بعد.

وقالت المصادر إنه "كان ينبغي الانتهاء من ملف الفريق الرئاسي قبل أيام، إلا أن انشغال الرئاسة بملف سيناء وتجديد دماء القوات المسلحة وإعطائها الأولوية القصوى خلال الأيام الماضية حال دون ذلك".

وأضافت أن الرئيس "استأنف مشاورات التشكيل فور بدء العمليات العسكرية في سيناء واطمئنانه على حسن سيرها".

من جهة أخرى افادت وكالة أنباء "الأناضول" أنه تم اختيار معتز عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، لمنصب سكرتير الرئيس للمعلومات.

وكان الرئيس المصري أعلن سابقاً خلال حملاته الانتخابية، وبعد فوزه بالرئاسة، أنه ينوي إشراك الشباب بشكل أكبر في الحياة السياسية للبلاد، كما وعد بتعيين قبطي وامرأة ضمن فريقه الرئاسي.