قتل 12 شخصا وأصيب 39 بجروح في هجومين منفصلين شمالي وجنوبي بغداد، الثلاثاء، بينهم ثمانية قتلوا بانفجار سيارة مفخخة في الحلة، وفقا لمصادر أمنية وطبية.

وأكدت المصادر لوكالة "فرانس برس" أن 8  أشخاص قتلوا وأصيب 32 بجروح في انفجار سيارة مفخخة في الحلة (95 كلم جنوب بغداد)، بينما قتل أربعة أشخاص وأصيب سبعة بجروح في انفجار عبوة ناسفة في بعقوبة (60 كلم شمال بغداد).

وقال الملازم في شرطة الحلة علي جاسم إن "ثمانية أشخاص قتلوا وأصيب 32 بجروح في انفجار سيارة مفخخة في ملعب شعبي وسط المدينة"، مشيرا إلى أن الهجوم وقع عند حوالى الساعة 19:45 (16:45 ت غ).

وفي بعقوبة، قال ضابط برتبة عقيد في الشرطة إن "أربعة أشخاص قتلوا وأصيب سبعة آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة وسط المدينة"، بينما أكد الطبيب أحمد إبراهيم من مستشفى بعقوبة تلقي جثث القتلى الأربعة.

وقتل في الأسبوعين الأخيرين في العراق 170 شخصا على الأقل في هجمات متفرقة، علما أن 132 شخصا بينهم 90 مدنيا قتلوا جراء هجمات وقعت في عموم البلاد خلال شهر مايو الماضي.

ورغم انخفاض معدلات أعمال العنف في عموم العراق، والتي بلغت أوجها بين عامي 2006 و2008، لا تزال التفجيرات حدثا يوميا، وقد شهدت ارتفاعا ملحوظا في الأسابيع الأخيرة.