قتل ناشط فلسطيني بالرصاص بعد ظهر الخميس أثناء قيام قوة من الشرطة بملاحقة أشخاص تتهمهم بالإتجار بالمخدرات في بلدة بيت لاهيا في شمال قطاع غزة، حسب ما اعلنت مصادر متطابقة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في الحكومة المقالة، أشرف القدرة، إن "مواطنا في العشرينات من العمر قتل وأصيب أربعة من رجال الشرطة بجروح ما بين متوسطة وطفيفة خلال قيام الشرطة بملاحقة تجار مخدرات في بيت لاهيا".

وأضاف أن جثة القتيل والجرحى تم نقلهم إلى مستشفى كمال عدوان في البلدة.

من جانبه، أكد المقدم أيوب أبو شعر أن "اشتباكا مسلحا وقع أثناء مهمة كانت تنفذها قوة من شرطة مكافحة المخدرات في بيت لاهيا".

وأوضح أن "القوة تعرضت لرشق بالحجارة وإطلاق النار من قبل المسلحين الذين كانت تلاحقهم الشرطة ما أسفر عن مقتل مواطن وإصابة أربعة شرطيين".

وأشار أبو شعر إلى أن القتيل "كان موجودا صدفة بجوار عناصر الشرطة عندما أصيب بطلق ناري من جهة المسلحين وحاول رجال الشرطة إسعافه لكنه توفي".

لكن كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس قالت في بيان إن القتيل من عناصرها.

وأوضحت القسام في بيان أنها "تنعي وسام أبو ستة 25عاما الذي قتل أثناء محاولته التدخل لفض اشتباك بين الشرطة وعائلة سلمان".

وأعلنت وزارة الداخلية في حكومة حماس في بيان أنها شكلت لجنة تحقيق بعد اجتماع طارئ "بحضور وزير الداخلية فتحي حماد وعدد من نواب المجلس التشريعي وقادة الأجهزة الأمنية وعدد من ورجال الإصلاح لمتابعة حيثيات الحادث".

وأوضح البيان أن "قوة من مكافحة المخدرات تعرضت لاعتداء وإطلاق نار من قبل إحدى العائلات أثناء تنفيذها مهمة قبض وتفتيش عن مخدرات يحوزها بعض أفراد العائلة، ما أدى لمقتل محمد أبو ستة وهو أحد أفراد كتائب القسام الذي كان يحاول التوسط بين العائلة وأفراد المكافحة".