إياد الجغبير

أفاد مراسلنا بأن عددا من نواب البرلمان الأردني وقعوا على مذكرة، للمطالبة بطرح الثقة بحكومة عبدالله النسور، ردا على عدم استجابتها لمطالب النواب الأخيرة.

ووقع 87 نائبا على مذكرة طرح الثقة بالحكومة بسبب عدم استجابتها لمطالب النواب بطرد السفير الإسرائيلي واستدعاء السفير الأردني في تل أبيب.

وجاء في المذكرة "أنه نظراً لعدم استجابة الحكومة لطلب ممثلي الشعب من الزملاء أعضاء البرلمان بطرد السفير الإسرائيلي من الأراضي الأردنية واستدعاء سفيرنا في تل أبيب، لما قام به العدو الصهيوني من التعدي على مقدساتنا الإسلامية في القدس الشريف".

وقالت النائب وفاء بني مصطفى لـ"سكاي نيوز عربية" إن توقيع النواب على المذكرة النيابية التي تبناها النائب يحيي السعود لطرح الثقة بالحكومة جاءت بسبب عدم استجابتها لرغبة الشعب الأردني عبر نوابهم .

وزادت أن المجلس لن يقف مكتوف الأيدي تجاه ما يجري من أحداث في المسجد الأقصى خاصة وأن رعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية تعتبر مهمة الأردن حسب الاتفاقيات المبرمة .

وبينت بني مصطفى أن مجلس النواب لن يصمت عند هذا الحد بل سيطالب باعادة النظر في بنود معاهدة السلام لما فيه مصلحة الأردن، مشيرة إلى عدم الالتزام الطرف الاسرائيلي في العديد من البنود المتفق عليها بين الطرفين في اتفاقية وادي عربة .