أبوظبي - سكاي نيوز عربية

اعتقلت الشرطة التونسية ليبيا جنوب البلاد، قالت وزارة الداخلية التونسية، الخميس، إنه "إرهابي حاول إدخال متفجرات إلى تونس".

وقالت الوزارة في بيان "أمكن لوحدات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة العدلية، بالتعاون مع وحدات الحرس الوطني إلقاء القبض على ليبي متلبسا بمحاولة إدخال كمية من المتفجرات عبر سواحل مدينة بن قردان" في ولاية مدنين الحدودية جنوبي ليبيا.

إلا أن محققا طلب عدم نشر اسمه، قال إن الشرطة صادرت حوالي 150 كلغ من مادة "تي أن تي" المتفجرة، عثر عليها في سفينة ليبية رست بمرفأ الكتف قرب بن قردان على بعد بضعة كيلومترات عن الحدود الليبية، موضحا أن السفينة التي رصدها بحارة كانت تنقل ستة صناديق يزن كل منها 25 كلغ.

وتابع أن ثلاثة أشخاص أوقفوا "هم تونسيان في بن قردان وليبي يملك السفينة في جربة".

وأعلن رئيس الوزراء علي العريض الأربعاء، أن السلطات الامنية قامت بإلقاء القبض على "عدد من تجار السلاح"، واحتجزت أسلحة حربية عثرت عليها الشرطة في مخازن بعضها يقع في العاصمة تونس.

وقال إن الأسلحة أدخلتها "مجموعات دينية متطرفة وخزنتها لاستعمالها في عمليات عنف وإرهاب في تونس، أو لتمد بها جهات أخرى خارج البلاد"، في إشارة على الأرجح إلى الجزائر المجاورة التي يرابط فيها ما يسمى "تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي".