استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، الاثنين، في أبوظبي، حيث يشارك الأمير في مؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين الذي تستضيفه العاصمة الإماراتية بين 9 و12 سبتمبر.

وبحث الشيخ محمد بن زايد والأمير عبد العزيز بن سلمان علاقات التعاون بين البلدين، حسبما أوردت وكالة أنباء الإمارات (وام).

وهنأ ولي عهد أبوظبي وزير الطاقة السعودي على الثقة التي أولاها إياه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، متمنيا له التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة في خدمة وطنه ومسيرة ازدهاره.

أخبار ذات صلة

قرقاش: شراكة السعودية والإمارات تجمعها الأهداف والتضحيات
محمد بن زايد: الإمارات تقف بقوة مع السعودية في خندق واحد

وتناول الشيخ محمد بن زايد ووزير الطاقة السعودي العلاقات الأخوية المتينة التي تجمع البلدين وشعبيهما، وأوجه التعاون والتنسيق والعمل المشترك.

كما استعرض الجانبان عددا من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وتطرق ولي عهد أبوظبي والوزير السعودي إلى أعمال مؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين الذي انطلق في أبوظبي ويستمر حتى يوم 12 من شهر سبتمبر، في رسم ملامح مستقبل صناعة الطاقة في العالم وطرح الحلول والأفكار والمبادرات لمواجهة مختلف التحديات التي يشهدها هذا القطاع.

ومن جهة أخرى، اطلع الأمير عبد العزيز بن سلمان خلال زيارته لمنصة هيئة كهرباء ومياه دبي، على أبرز مبادرات ومشروعات وبرامج الهيئة الهادفة إلى زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة وتعزيز الابتكار في مختلف عملياتها التشغيلية.

واستمع الوزير السعودي لشروحات قدمها سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة حول تلك المبادرات، ومن أبرزها مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية الذي يعد أكبر مشروع استراتيجي لتوليد الطاقة المتجددة في موقع واحد في العالم، وفق نظام المنتج المستقل وستبلغ قدرته الإنتاجية 5 آلاف ميغاوات بحلول عام 2030، باستثمارات إجمالية تصل إلى 50 مليار درهم.