سكاي نيوز عربية - أبوظبي

أفاد مراسل سكاي نيوز عربية بأن مقاتلات التحالف استهدفت تعزيزات لمليشيا الحوثي الإيرانية في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء.

أخبار ذات صلة

التحالف يبدأ عملية نوعية لتدمير شبكة الحوثي للطائرات المسيرة

وذكرت مصادر ميدانية ان طائرات التحالف استهدفت بعدة غارات جوية، تعزيزات وتجمعات للمليشيا الحوثية، في منطقة الناصفة بمديرية الزاهر، ما اوقع قتلى وجرحى في صفوف المتمردين  وتدمير آليات وعربات قتالية.

وفي تعز،  قتل سبعة من مليشيا الحوثي في معارك مع الجيش اليمني، بغرب وشرق المحافظة جنوب غرب اليمن.

وقال مصدر عسكري يمني وفقًا لموقع سبتمبر التابع للقوات المسلحة اليمنية "إن من بين القتلى الحوثيين قياديًا ميدانيًا يدعى سمح محمد عبد الرحمن الصوفي".

وأشار المصدر، إلى أن المواجهات اندلَعت بين الجانبين في مواقع ضَاحة حَسناء شمال جبل العُويد بجبهةِ مقبنة غرب المحافظة، أما في شرق المدينة فلقي اثنان من مليشيا الحوثي مصرعهما بنيران قوات تابعة للواء 22 ميكانيك.

وقال مصدر عسكري "إن عنصري الحوثي قُتلا بنيران قوات القطاع الثاني في اللواء 22 ميكا في محيط القصر الجمهوري ومعسكرِ التشريفات شرقَ المدينة".

كما تمكنت وحدات من الجيش اليمني من التقدم نحو منطقةِ باهِر التابعةِ لمديرية ماوية شرقَ مدينةِ تعز، جنوب غرب اليمن، بعد استكمالِه استعادة مناطق محاذية لها في مديرية الأزارق في محافظة الضالع، جنوبي اليمن.

وقال مصد عسكري يمني "إن التقدمَ جاء إثر استكمالِ الجيش مسنودًا من المقاومةِ الشعبية تطهيرَ جيوبٍ لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في منطقةِ تُورصَة بمديريةِ الأزارِق غربَ الضالع".

وأسرت قوات الجيش خلال المواجهات قياديًا في الميلشيا يدعى ماجد الشًّولِن ومقتلِ قائدِ نقطةِ تفتيشٍ حوثية يدعى جمال السَّيد.

وفي منطقةِ العَود الفاخر غربَ مديرية قعطبة بذات المحافظة استهدفت مدفعيةُ الجيش عربة عسكريةً وشاحنةَ وقودٍ تابعة للحوثيين، وأسفر القصف عن تدميرهما واحتراقهما.