أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قال الاتحاد العام التونسي للشغل إنه ألغى إضرابا لعمال وموظفي ديوان الطيران المدني والمطارات كان مقررا يومي الأربعاء والخميس بعد أن توصل لاتفاق مع الحكومة لتفادي تعطيل حركة السياحة التي تشهد انتعاشا.

وقال الاتحاد التونسي للشغل، أكبر النقابات العمالية في البلاد، في بيان إنه "حرصا على إنجاح الموسم السياحي وموسم الحج وتغليبا لمصلحة البلاد ونتيجة تلبية الطرف الوزاري لأغلب مطالب قطاع الطيران المدني والمطارات.. وقع التوصل إلى اتفاق مهم إثر جلسة برئاسة الحكومة بحضور الكاتب العام للنقل والنقابات الأساسية للطيران المدني والمطارات بالجهات والكاتب العام للحكومة ووزير النقل".

وأضاف قائلا "تم توقيع اتفاق إلغاء الإضراب المقرر في الأول والثاني من أغسطس (آب) المقبل بديوان الطيران المدني والمطارات".

وكان مسؤول نقابي قال في وقت سابق الثلاثاء إن موظفي ديوان الطيران المدني والمطارات التونسي يعتزمون الإضراب عن العمل يومي الأربعاء والخميس "احتجاجا على عدم احترام السلطات لالتزاماتها بعد الاتفاقات السابقة".

وتباشر تونس برنامج تقشف مُتفقا عليه مع مانحين أجانب مثل صندوق النقد الدولي. ويرفض المسؤولون الحكوميون مطالب الاتحاد لزيادة الأجور وسط مطالبات صندوق النقد بخفض أعداد العاملين في الجهاز الإداري المتضخم للدولة.