أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الأحد، تدمير مواقع صواريخ باليستية تابعة لمليشيات الحوثي الموالية لإيران، بمحافظة صعدة، معقل المتمردين.

وقال التحالف، في بيان، إنه "دمر مواقع لصواريخ بالستية تابعة للميليشيات الحوثية في (محافظة) صعدة"، بشمال اليمن، التي يسيطر عليها الحوثيون.

وأوضح التحالف، الذي تقوده السعودية، أن الاستهداف جاء بعد عمليات مراقبة استخباراتية دقيقة، من القيادة المشتركة، مؤكدا أنه لن يسمح للمنظمات والجماعات الإرهابية بالحصول على مثل هذه الأسلحة، لتهديد الأمن الإقليمي والدولي.

وأطلقت ميليشيات الحوثي، منذ تنفيذ انقلابها على الشرعية باليمن، صواريخ باليستية حصلت عليها من إيران، تجاه مناطق في السعودية، نجحت المنظومات الدفاعية في اعتراضها.

وفي سياق منفصل، تمكن الجيش الوطني اليمني من قتل وأسر عشرات من مليشيات الحوثي شرقي صعدة، بعد معارك عنيفة استمرت لساعات، ساندها تحالف دعم الشرعية.

واستعادت قوات الشرعية السيطرة على مخزن للأسلحة والذخائر، خلال عملية تمشيط المواقع المحيطة بمركز مديرية باقم شمالي صعدة.

وبحسب مصادر عسكرية، كان بالمخزن كميات كبيرة من الأسلحة المتوسطة والخفيفة والذخائر، فضلا عن منصة صواريخ كاتيوشا وعدد من قاذفاتها، مع العشرات من قذائف B10، وقذائف الهاون 160.

وتمكنت وحدات من قوات الجيش الوطني، مسنودة بالتحالف العربي، السبت، من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية في مديرية الحشوة شرقي صعدة، خلال هجوم مباغت تكبّدت فيه مليشيات الحوثي الانقلابية خسائر في الأرواح والمعدات.