أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قتل 26 عنصرا من ميليشيات الحوثي الإيرانية، السبت، في مواجهات عنيفة مع المقاومة اليمنية الدعومة من قوات التحالف العربي في جبهتي الجراحي والتحيتا في السحال الغربي، وفقا لمصادر يمنية محلية.

وأفادت المصادر بأن ميليشيات الحوثي استحدثت نقاط تفتيش في بيت الفقية والحسينية وشمال التحيتا للقبض على عناصرها الفاريين من الجبهات بعد فرار العشرات منهم وبيع أسلحتهم وتهاوي جبهاتهم.

ولجا المقاتلون الحوثيون الفارون إلى الطرق الصحراوية خوفا من تعرضهم للإعدام نتيجة ترك الجبهات.

و تفيد التقارير بأن جبهات ميليشيات الحوثي تشهد موجهة فرار لم يشهد لها مثيل، في مديرية التحيتا جنوبي الحديدة في الساحل الغربي باتجاه الأطراف الشمالية بعد تقدم ألويه العمالقة ولواء الحديدة والمقاومة الوطنية.

قتلى في حجة

من جانب آخر، أعلنت مصادر عسكرية وميدانية مقتل 20 من ميليشيات الحوثى في غارات شنتها مقاتلات  التحالف العربي في محافظة حجه الحدودية مع السعودية. 

وذكرت المصادر أن مستشفى عبس ومستشفى المحابشة الريفيين في محافظة حجه استقبلا 20 قتيلا من عناصر الحوثي بعد أن لقوا مصرعهم بغارات جوية استهدفت تجمعات للمتمردين في مديرية حرض وعبس. 

غارات على حرض وعبس

وشنت مقاتلات التحالف العربي نحو 18 غارة جوية على مواقع الحوثيين في حرض وعبس، موقعة عشرات القتلى والجرحى، فضلا عن تدمير عدد من الآليات العسكرية.

وجاءت الغارات بالتزامن مع معارك بين المتمردين والقوات الشرعية في مديرية حرض الحدودية بحجه، حيث تمكنت القوات الشرعية من قطع الطريق الرابط بين حرض ومنطقة المزرق بالمحافظة. 

وكانت القوات الشرعية استعادت السيطرة على عدد من المناطق (السرداح والمجروب والمعاين وجبل الذراع) وأجزاء واسعة من "جبل النار" الاستراتيجي في مديرية حرض في محافظة حجة شمال غربي اليمن.