قتل عشرات المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران في قصف شنته طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن على معاقل للمتمردين، وفق ما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية " في اليمن، الخميس.  

واستهدف القصف مواقع للحوثيين في مناطق حيس والجراحي والحسينية في الساحل الغربي للبلاد، مما أدى إلى مقتل 43 مسلحا حوثيا على الأقل وجرح العشرات.

ودمر القصف أيضا 8 مركبات عسكرية ودبابات لميليشيات الحوثي الإيرانية في الساحل الغربي، الذي يشهد منذ أسابيع تكثيفا للمعارك التي تخوضها القوات الشرعية اليمنية، بدعم من التحالف العربي، ضد المتمردين.

ويأتي هذا التطور في وقت أعلن المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، الأربعاء، أن إجمالي خسائر الحوثيين خلال الأشهر الأخيرة، بلغ أكثر من 11 ألف قتيل.

التحالف يكشف حجم خسائر الحوثيين

وذكر أنه قبل إطلاق عمليات التحالف العربي الداعم للشرعية باليمن، كانت ميليشيات الحوثي تسيطر على 90 بالمئة من الأراضي اليمنية، أما الآن فإن الحكومة الشرعية تسيطر على أكثر من 85 بالمائة من البلاد.

وأشار المالكي خلال مؤتمر صحفي في الرياض، إلى أن قوات التحالف تعمل مع الحكومة الشرعية في عدد من المحاور، من بينها صعدة في الشمال، ونهم وجهة مديرية بيحان.

وأضاف أن هناك محاور أخرى في تعز جنوبي البلاد، ومحور إقليم تهامة، حيث تتحرك القوات من الجهة الجنوبية من باب المندب متجهة إلى مدينة الحديدة.

المالكي: تم تحرير بيحان بالكامل