تزايد الانكماش في قطر مع ضعف السوق العقارية

جانب من العاصمة القطرية الدوحة
 
جانب من العاصمة القطرية الدوحة
أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أظهرت بيانات رسمية السبت تراجع مؤشر أسعار المستهلكين في قطر في سبتمبر أيلول مع زيادة التراجع في السوق العقارية نتيجة المقاطعة التي فرضتها الدول الداعية لمكافحة الإرهاب على قطر.

وتستمر التداعيات السلبية للأزمة القطرية، التي طالت جميع قطاعات الاقتصاد المحلي وألقت بظلالها السلبية على المناخ الاستثماري والبيئة التشغيلية.

فقد تراجع المؤشر العام لأسعار المستهلكين 0.5 في المئة الشهر الماضي مقارنة بالعام السابق بعد انخفاض 0.4 في المئة في أغسطس آب والذي كان أول تراجع منذ أوائل 2015 على الأقل عندما بدأ نشر هذه البيانات.

وانخفضت أسعار الإسكان والمرافق 4.7 في المئة في سبتمبر أيلول مقارنة بالعام السابق في أكبر تراجع منذ عدة سنوات على الأقل كما انخفضت بمعدل 0.7 في المئة مقارنة بالشهر السابق. وفي أغسطس آب تراجعت الأسعار بنسبة 4.0 في المئة مقارنة بالعام السابق.

وكانت أسعار الإسكان قد شهدت تراجعا بالفعل قبل يونيو حزيران عندما قاطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطر بسبب دعم الدوحة للإرهاب.

تفاقم التداعيات الاقتصادية لمواقف قطر السياسية

الأخبار العاجلة

l قبل 3 ساعات
مسؤول بالخارجية الأميركية: لقد أوضحنا خلال الأسبوعين الماضيين ونؤكد مرة أخرى أن الهجمات على المواطنين أو المرافق الأميركية لن يتم التسامح معه وسيتم الرد عليه بطريقة حاسمة
l قبل 3 ساعات
مسؤول في الخارجية الأمريكية لسكاي نيوز عربية: نأخذ ما حصل في العراق على محمل الجد
l قبل 4 ساعات
مراسلنا: مقتل 22 من عناصر ميليشيات الحوثي في معارك مع القوات المشتركة والحزام الأمني شمالي محافظة الضالع في اليمن
l قبل 4 ساعات
مسوؤل في الخارجية الأميركية: لم تقع أي إصابات أو أضرار كبيرة ولم تتأثر أي منشأة يوجد فيها أميركيون في هجوم المنطقة الخضراء ببغداد