تزايد الانكماش في قطر مع ضعف السوق العقارية

جانب من العاصمة القطرية الدوحة
 
جانب من العاصمة القطرية الدوحة
أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أظهرت بيانات رسمية السبت تراجع مؤشر أسعار المستهلكين في قطر في سبتمبر أيلول مع زيادة التراجع في السوق العقارية نتيجة المقاطعة التي فرضتها الدول الداعية لمكافحة الإرهاب على قطر.

وتستمر التداعيات السلبية للأزمة القطرية، التي طالت جميع قطاعات الاقتصاد المحلي وألقت بظلالها السلبية على المناخ الاستثماري والبيئة التشغيلية.

فقد تراجع المؤشر العام لأسعار المستهلكين 0.5 في المئة الشهر الماضي مقارنة بالعام السابق بعد انخفاض 0.4 في المئة في أغسطس آب والذي كان أول تراجع منذ أوائل 2015 على الأقل عندما بدأ نشر هذه البيانات.

وانخفضت أسعار الإسكان والمرافق 4.7 في المئة في سبتمبر أيلول مقارنة بالعام السابق في أكبر تراجع منذ عدة سنوات على الأقل كما انخفضت بمعدل 0.7 في المئة مقارنة بالشهر السابق. وفي أغسطس آب تراجعت الأسعار بنسبة 4.0 في المئة مقارنة بالعام السابق.

وكانت أسعار الإسكان قد شهدت تراجعا بالفعل قبل يونيو حزيران عندما قاطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطر بسبب دعم الدوحة للإرهاب.

تفاقم التداعيات الاقتصادية لمواقف قطر السياسية

الأخبار العاجلة

l قبل 1 ساعة
الشيخ عبد الله بن زايد يؤكد على أهمية البناء على مخرجات مؤتمر برلين من أجل الوصول إلى حل سياسي يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار للشعب الليبي
l قبل 1 ساعة
وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد: الإمارات تدعم تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا على أساس عدم التدخل في شؤونها ودعم طموحات الشعب الليبي المشروعة