مال الذهب للارتفاع بشكل طفيف، الأربعاء، في ظل عدم إقبال المستثمرين لثقتهم في رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) سعر الفائدة وضبابية توقعات العام المقبل.

ووفقا لـ"رويترز" فبحلول الساعة 10:52 بتوقيت غرينتش صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1161.51 دولار للأوقية (الأونصة)، وزاد الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.4 بالمئة إلى 1163.80 دولار للأوقية.

ودعم ضعف الدولار المعدن النفيس قبيل إعلان الاحتياطي الفيدرالي، الذي تتوقع غالبية الأسواق أن يكون برفع سعر الفائدة ربع نقطة مئوية.

وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأميركية مقابل سلة عملات رئيسية 0.14 بالمئة إلى 100.93، بعد تراجعه من أعلى مستوى خلال الأسبوع الحالي عند 101.78 الاثنين.

لكن الضبابية تسود الأسواق بشأن ما إذا كان المركزي الأميركي سيلمح بمزيد من الرفع في سعر الفائدة في العام المقبل.

ومن المقرر أن يعلن الاحتياطي الفيدرالي أحدث بيان للسياسة النقدية، وسعر الفائدة في الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش، الاثنين، مع توقعات جديدة تقيم مدى تغير التوقعات الاقتصادية منذ انتخابات الرئاسة الأميركية.

ويزيد رفع سعر الفائدة الأميركية تكلفة حيازة الأصول التي لا تدر عائدا، وبالتالي يؤثر تلقائيا على الذهب. لكن الأسواق أخذت في حساباتها بالفعل احتمال رفع سعر الفائدة في ديسمبر.