أبوظبي - سكاي نيوز عربية

عين الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، الأربعاء، ماكسيم أورشكين نائب وزير المالية في منصب وزير الاقتصاد، بعد أسبوعين من القبض على الوزير السابق واتهامه بتلقي رشى.

والوزير السابق أليكسي أوليوكاييف متهم بمحاولة استغلال منصبه للحصول على رشى من شركة روسنفت الروسية العملاقة لإنتاج النفط وهو ادعاء نفاه. ويقيم أوليوكاييف حاليا قيد الإقامة الجبرية.

والتحق أورشكين البالغ من العمر 34 عاما بوزارة المالية في 2013 كرئيس لإدارة التخطيط الاستراتيجي وصار نائبا لوزير المالية في مارس 2015.

وأبلغ أورشكين بوتن فور تعيينه أن مهمته الرئيسية لعام 2017 تتمثل في إيجاد تدابير من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي في روسيا.

وقال وزير المالية الروسي أنطون سيليانوف اليوم معقبا على تعيين نائبه وزيرا للاقتصاد "أورشكين خبير كبير في الاقتصاد الكلي. لا أعرف أحدا في السوق أفضل منه في مجال الاقتصاد الكلي".

وينتمي أورشكين لمجموعة من الاقتصاديين الشبان الذين التحقوا بالحكومة في السنوات القليلة الماضية. وبدأ أورشكين حياته المهنية كخبير اقتصادي بالبنك المركزي في عام 2002. وفي 2006 عمل في روس بنك الفرع الروسي لسوسيتيه جنرال قبل أن ينتقل إلى كريدي أغريكولكوربريت أند إنفستمنت بنك.