تراجعت أسعار عقود النفط من أعلى مستوياتها في 5 أسابيع، أثناء التعاملات الآسيوية الأربعاء، مع شكوك المحللين في نتيجة ناجحة لمحادثات للمنتجين لكبح تخمة في الإمدادات.

وانخفضت عقود مزيج برنت لأقرب استحقاق 29 سنتا أو ما يعادل 0.59 في المئة إلى 48.94 دولار للبرميل، بحلول الساعة 01:40 بتوقيت غرينتش.

وعلى الرغم من هذا الانخفاض، فإن أسعار خام القياس العالمي مازالت مرتفعة أكثر من 17 في المئة، منذ أوائل أغسطس، وتبقى غير بعيدة عن أعلى مستوى لها في 5 أسابيع البالغ 49.36 دولار للبرميل الذي سجلته في الجلسة السابقة.

كما هبطت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 19 سنتا أو 0.41 في المئة إلى 46.39 دولار للبرميل، لكنها تبقى مرتفعة حوالي 18 في المئة عن مستوياتها في أوائل أغسطس.

وأرجع متعاملون هذا الانخفاض إلى مبيعات لجني الأرباح، في أعقاب مكاسب قوية للأسعار مؤخرا وإلى شكوك في أن أي محادثات للمنتجين لكبح تخمة المعروض ستكون ناجحة.

وقالت مصادر بمنظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" لرويترز، إن المنظمة ستستأنف على الأرجح محادثات بشأن تجميد مستويات الإنتاج، عندما تجتمع مع منتجين من خارج أوبك الشهر القادم مشيرة إلى رغبة السعودية في أسعار أعلى.