واصل أسعار النفط، الاثنين، المكاسب التي حققتها الأسبوع الماضي، في الوقت الذي أشار فيه تراجع عدد الحفارات التي تنقب عن النفط الخام في الولايات المتحدة إلى تراجع المعروض في وقت لاحق من العام الجاري، في حين عززت أيضا أحدث تدابير اتخذته الصين تحفيز اقتصادها في السوق.

وأظهرت بيانات من شركة "بيكر هيوز" الأميركية للخدمات النفطية، الجمعة، أن عدد منصات الحفر عن النفط في الولايات المتحدة انخفض إلى مستوى قياسي للأسبوع الـ19 على التوالي إلى أدنى مستوى لها منذ 2010.

وذكرت شركة شلمبرجير، وهي أكبر شركة في العالم لخدمات حقول النفط، أنه على الرغم من تباطؤ هذا الانخفاض، مما يشير إلى احتمال قرب انتهاء الانهيار، فإن أي ارتفاع في نشاط في عمليات الحفر عن النفط في الولايات المتحدة قد لا يصل مطلقا إلى وتيرة العام الماضي. 

ووجدت أسواق النفط أيضا بعض الدعم من خطوة قام بها البنك المركزي الصيني، الأحد، لمكافحة تباطؤ النمو، من خلال خفض حجم السيولة النقدية التي يجب أن تحتفظ بها البنوك كاحتياطي.

وارتفع خام برنت 72 سنتا إلي 64.17 دولار للبرميل، بحلول الساعة 03:24 بتوقيت غرينتش. كما ارتفع الخام الأميركي تسليم مايو 75 سنتا إلى 56.49 دولارا للبرميل.