عكس مزيج برنت الخام خسائره المبكرة وصعد صوب 80 دولارا للبرميل، الثلاثاء، متعافي من أقل مستوى في 4 أعوام الذي سجله الأسبوع الماضي وذلك قبل اجتماع مهم لمنظمة أوبك الأسبوع المقبل.

وزادت التكهنات بشأن رد فعل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) تجاه تهاوي الأسعار العالمية نحو الثلث منذ يونيو بعد دعوة فنزويلا لتعزيز التعاون فيما بين دول المنظمة وأيضا مع دول من خارجها من بينها روسيا.

وقال رئيس فنزويلا، نيكولاس مادورو، إن من المقرر عقد اجتماع عالمي خاص "قريبا جدا"، في حين أعلنت روسيا أن رئيس شركة "روسنفت" العملاقة التابعة للدولة سيسافر إلى فيينا في 25 من نوفمبر لحضور مؤتمر بشأن سوق النفط قبل يومين فقط من اجتماع أوبك.

وقال كين هاسيغاوا مدير مبيعات السلع في نيو-إدج اليابان: "قد يستمر اتجاه هبوط الأسعار لحين صدور أنباء مؤكدة من أوبك. لا نتوقع تعافيا كبيرا للأسعار ما لم نتلق أنباء إيجابية بشأن خفض الإنتاج".

وصعد مزيج برنت الخام 31 سنتا إلى 79.62 دولار للبرميل بحلول الساعة 09:23 بتوقيت غرينتش وكان قد هبط في وقت سابق لأقل مستوى خلال اليوم عند 78.85 دولار للبرميل.

وهبط عقد أقرب استحقاق 10 سنتات عند التسوية، الاثنين، ونحو 33% منذ أواخر يونيو حين سجل أعلى مستوى في عام عند 115.71 دولار للبرميل.             

وارتفع الخام الأميركي الخفيف 60 سنتا إلى 76.24 دولار بعد أن أغلق العقد، الاثنين، على هبوط 18 سنتا.