أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية في بيان، الأحد، استئناف رحلاتها إلى بغداد بعد تعليقها ليوم واحد، لأسباب أمنية.

وقالت الشركة إن "رحلاتها بين عمان والعاصمة العراقية بغداد، أعيد تشغيلها اعتباراً من الأحد بشكل اعتيادي، إضافة إلى استئناف الرحلات إلى كل من مدينتي أربيل والبصرة".

وحسب البيان، فإن الملكية الأردنية "تخدم بشكل منتظم 5 مدن عراقية، حيث تشغل 11 رحلة أسبوعياً إلى بغداد و9 إلى أربيل و4 إلى البصرة ومثلها إلى السليمانية، بالإضافة إلى رحلتين للموصل علقتهما الشركة منذ 10 يونيو الماضي".

وأشارت الشركة إلى أن "عدد المحطات التي ما زالت معلقة على شبكة الملكية الأردنية لأسباب أمنية متعلقة بحالة عدم الاستقرار في المنطقة إلى 7 محطات، هي: دمشق، وحلب وطرابلس وبنغازي ومصراته وتل أبيب إضافة إلى الموصل".

وكانت الملكية الأردنية علقت رحلاتها إلى العاصمة العراقية بغداد السبت بسبب الأوضاع الأمنية هناك.

وأعلنت الخطوط الألمانية "لوفتهانزا"، أكبر ناقل جوي أوروبي، الجمعة، إنها ستوقف التحليق فوق العراق وستعلق رحلاتها إلى أربيل حتى مساء الأحد.

وكانت كل من شركة الطيران الفرنسية "إير فرانس" والخطوط الهولندية "كي إل إم" وشركة "طيران الإمارات" و"فيرجن أتلانتيك" قررت وقف التحليق فوق الأراضي العراقية بالكامل لأسباب أمنية.

وتتعرض مناطق متفرقة من العراق إلى أعمال عنف وهجمات شبه يومية زادت معدلاتها مع تصاعد هجمات تنظيم الدولة الإسلامية الذي بات يسيطر على مدن مهمة بينها الموصل وتكريت ومناطق واسعة في محافظات متفرقة شمال وغرب ووسط البلاد.

وتسير الملكية الأردنية التي يتألف أسطولها من أكثر من 30 طائرة، رحلات إلى 60 وجهة حول العالم.