تراجع خام برنت قليلا لكنه ظل فوق 107 دولارات للبرميل، الأربعاء، مع استقرار الأسعار بفعل تخمة في معروض النفط العالمي رغم التوترات الجيوسياسية التي تهدد الإمدادات من مناطق إنتاج رئيسية.

وهدد الاتحاد الأوروبي بتشديد العقوبات على روسيا بسبب أوكرانيا في حين قصفت إسرائيل أهدافا في أنحاء غزة حيث لا يلوح وقف إطلاق النار في الأفق.

وبحلول الساعة 06:03 بتوقيت غرينتش تراجع خام برنت تسليم سبتمبر 11 سنتا إلى 107.22 دولار للبرميل بعد أن نزل 35 سنتا في الجلسة السابقة.

وهبط الخام الأميركي،تسليم سبتمبر، 25 سنتا إلى 102.14 دولار للبرميل.

وقال يوسكي سيتا مدير مبيعات السلع الأولية لدى نيو-إدجاليابان في طوكيو "العوامل الأساسية في برنت ضعيفة جدا في ظل وفرة المعروض بأماكن مثل نيجيريا وأنغولا. لكن الصيانة المقررة في بحر الشمال ستخفف تلك التخمة وهو ما سيدعم برنت على مدى شهر أو شهرين قادمين".

وقال:"ومع أنباء داعمة بقوة في أماكن مثل العراق وروسيا أعتقد أن اتجاه المراهنة على تراجع السوق هو اتجاه مؤقت."

وسينصب اهتمام المستثمرين في أسواق الطاقة على تقرير مخزون النفط الأسبوعي من إدارة معلومات الطاقة الأميركية الذي يصدر في الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش. وتوقع مسح أجرته وكالة "رويترز" تراجع المخزونات 2.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي 18 يوليو.

وكانت مخزونات الخام الأميركية تراجعت 7.5 مليون برميل في الأسبوع السابق وهو أكبر انخفاض منذ يناير  ونجم عن زيادة حادة في أنشطة المصافي.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأميركي الثلاثاء تراجع مخزونات الخام الأميركية في الأسبوع الماضي 555 ألف برميل إلى374.7 مليون برميل.