أبوظبي - سكاي نيوز عربية

استقرت أسعار خام القياس الدولي مزيج برنت فوق 109 دولارات للبرميل في التعاملات الآسيوية،الخميس، غير بعيدة عن أعلى مستوى لها في 6 أسابيع مدعومة بتزايد التوترات في القرم وتوقعات متفائلة بشان الطلب على النفط في الولايات المتحدة والصين.

وتراجعت عقود برنت تسليم يونيو 20 سنتا الي 109.40 دولار للبرميل بحلول الساعة 0430 بتوقيت غرينتش بعد صعودها 24 سنتا أمس الأربعاء عندما قفزت أثناء الجلسة إلى 110.36 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى منذ الرابع من مارس.

وزادت عقود الخام الأميركي الخفيف 17 سنتا الي 103.93 دولارللبرميل بعد أن قفزت في الجلسة السابقة إلى أعلى مستوى لها في 6 أسابيع عند 104.99 دولار.

وأظهرت بيانات أن الانتاج الصناعي في الولايات المتحدة ارتفع بوتيرة أسرع من المتوقع في مارس الماضي في أحدث علامة على أن أكبر اقتصاد في العالم يكتسب قوة دافعة بعد تباطؤ مرتبط بالأحوال الجوية في بداية العام.

ويلقى خام القياس الأميركي دعما أيضا من تراجع الدولار بعد ان أكدت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) الحاجة إلى الابقاء على سياسة نقدية ميسرة مشيرة إلى بقاء التضخم عند مستويات منخفضة.

وارتفعت عقود الخام الامريكي على الرغم من زيادة حادة في مخزونات الخام في أكبر مستهلك في العالم الاسبوع الماضي.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن المخزونات زادت 10ملايين برميل لتصل الي 394 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 11أبريل متجاوز بكثير توقعات المحللين التي كانت تشير إلى ارتفاع قدره 2.3 مليون برميل.