صادق البرلمان في كوريا الجنوبية في وقت مبكر الأربعاء على مشروع قانون للإنفاق الحكومي لعام 2014 قيمته 355.8 تريليون وون (337.7 مليار دولار).

وتأخرت المصادقة على قانون الإنفاق -الذي يمثل زيادة قدرها 2 بالمئة عن 2013 وخفضا طفيفا عن الرقم الذي اقترحته الحكومة والبالغ357.7 تريليون وون- حتى أول يوم في السنة الجديدة وذلك للعام الثاني على التوالي مع انهماك الحزب الحاكم وحزب المعارضة الرئيسي في معركة مريرة بشان مسائل مثل إصلاح وكالة الاستخبارات الوطنية.

وتسببت المشاحنات في تأجيل المصادقة على مشروع القانون إلى ما بعد الموعد النهائي الذي حدده البرلمان لنفسه وهو الثلاثين من ديسمبر.

وكان محللون قد حذروا من أن تأخيرا طويلا للمصادقة على مشروع قانون الانفاق قد يقوض القوة الدافعة للنمو لرابع أكبر اقتصاد في آسيا. لكن الحزبين كانا حريصين على عدم تحمل مثل هذا العبء السياسي قبل انتخابات محلية مهمة في يونيو.

ومن ناحية أخرى وافق المشرعون أيضا على زيادة الحد الأدنى لمعدل ضريبة الدخل للشركات التي يتجاوز دخلها 100 مليار وون إلى 17 بالمئة من 16 بالمئة في السابق وذلك لتعزيز إيرادات الحكومة.

وجرى توسيع الشريحة العليا لضريبة الدخل للأفراد لتشمل أولئك الذين يزيد دخلهم عن 150 مليون وون بدلا من أكثر من 300 مليون وون في السابق.