أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أعلنت شركة التنقيب عن النفط "روكهوبر" عن بدء تدفق النفط من جزر الفوكلاند، المتنازع عليها بين بريطانيا والأرجنتين، بحلول عام 2017.

وأوردت صحيفة "الغارديان" الجمعة إن هذا الإعلان جاء بعد إتمام روكهوبر صفقة مع شركة "بريميير أويل" قيمتها 600 مليون دولار، أي ما يعادل 375 مليون جنيه استرليني، للبدء في ضخ النفط من حقل (سي لايون) خلال الربع الثالث من عام 2017، وتعمل مع شريكتها الأكبر "برميير أويل" على تطوير آفاق أخرى في جزر الفوكلاند.

وأضافت أن شركة روكهوبر اكتشفت وجود كميات من النفط في حقل بالحوض الشمالي لجزر الفوكلاند عام 2010، ووافقت مطلع العام الحالي على منح شركة برميير 60% من حقولها الحالية والمستقبلية مقابل قيام الأخيرة بتأمين التمويل المطلوب لإنتاج النفط.

وأوضحت الصحيفة أن حقل الحوض الشمالي لجزر الفوكلاند قد يحتوي على 300 مليون برميل من النفط تصل قيمتها إلى أكثر من 30 تريليون دولار بموجب أسعار الوقت الجمعة.

وأشارت إلى أن عمليات التنقيب عن النفط قبالة جزر الفوكلاند أثارت اعتراضات من الأرجنتين التي تعتبر الجزر جزءاً من أراضيها.

وكانت بريطانيا خاضت حرباً ضد الأرجنتين حول جزر الفوكلاند عام 1982 استمرت 73 يوماً وأودت بحياة 255 جندياً بريطانياً و 649 جندياً أرجنتينياً.