كشفت شركة مبادلة للاستثمار والتطوير الاستراتيجي التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، عن نتائجها المالية للنصف الأول من العام الحالي، إذ ارتفعت قيمة إجمالي الأصول إلى نحو 55 مليارا و600 مليون دولار في النصف الاول من العام الحالي مقارنة مع نحو 55 مليار دولار في نهاية عام 2012.

وارتفعت أيضا قيمة إجمالي الدخل الشامل ليبلغ 572 مليون دولار مقارنة مع 299 مليون دولار للنصف الأول من عام 2012 وانخفضت إيرادات الشركة إلى نحو 4 مليارات دولار من 4 مليارات و350 مليون دولار للنصف الأول من عام 2012.

وكذلك ارتفعت قيمة إجمالي حقوق المساهمين إلى نحو 38.5 مليار دولار في نهاية يونيو 2013 مقارنة مع نحو 36.7 مليار دولار في نهاية عام 2012.

وتضمنت أهم الإنجازات التشغيلية التي حققتها مبادلة في النصف الأول، افتتاح  محطة (شمس 1) للطاقة الشمسية المركزة في المنطقة الغربية في إمارة أبوظبي، وهي من أكبر محطات توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية في العالم، إذ تبلغ طاقتها الإنتاجية 100 ميغاواط.

إضافة إلى توحيد العمليات التشغيلية لكلٍ من شركة الإمارات للألمنيوم (إيمال) وشركة دبي للألمنيوم (دوبال)، وذلك تحت شركة جديدة أطلق عليها اسم "شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، التي ستكون خامس أكبر منتج للألمنيوم في العالم.

ومن الإنجازات الهامة أيضا قيام شركة ستراتا بتصنيع وتوريد 103 شحنة إنتاج أجزاء وهياكل الطائرات المصنعة في مصنع الشركة في مدينة العين إلى عملائها من شركات صناعة الطائرات التجارية، وذلك خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي، ما يمثل زيادة بنسبة 120٪ مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي، 2012.

في حين شركة قامت شركة (الياه سات) بإطلاق شركة لخدمة الإنترنت ذات النطاق العريض (ياه كليك) في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي مجال الطاقة وصل  حجم إنتاج شركة دولفين للطاقة إلى 4 تريليونات قدم مكعب من الغاز، وفي مجال التكنولوجيا تم إطلاق شركة استثمار التكنولوجيا المتطورة (آتيك) بالتعاون مع مؤسسة أبحاث أشباه الموصلات (SRC) لمركز التميز للأنظمة الإلكترونية المرشدة للطاقة (ACE4S)، الذي سيتم تطويره بشكل مشترك في إمارة أبوظبي، وذلك من قبل كل من جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والأبحاث، ومعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا.