أعلنت نقابة العاملين في الكهرباء الاثنين أن عمال شركة توليد الكهرباء الأردنية التي تولد نصف الطاقة الكهربائية في المملكة قد أنهوا إضرابا مفتوحا استمر 14 يوما بعد تلبية إدارة الشركة مطالبهم بتحسين الرواتب وظروف العمل.

وأبلغ رئيس النقابة العامة للعاملين بالكهرباء علي الحديد رويترز أن النقابة توصلت إلى تسوية مع إدارة شركة توليد الكهرباء، رعتها وزارة العمل وبموجبها سيزيد الراتب الأساسي 95 دينارا لغالبية الموظفين البالغ عددهم نحو 1200 موظف، إلى جانب تلبية مطالب أخرى بتحسين ظروف العمل.

وأضاف الحديد "حرصا من الشركة على إدامة التيار الكهربائي بشكل آمن وحتى لا تتضرر مؤسساتنا واقتصادنا وقعنا اتفاقية حلت النزاع".

وأفاد الرئيس التنفيذي لشركة توليد الكهرباء عبد الفتاح النسور بأن إدارة الشركة، التي تملك عشر محطات في الأردن، استجابت لمطالب العمال وتم التوصل إلى اتفاق على كافة المطالب العمالية.

ولم يفصح النسور عن تكلفة تلبية الشركة لتلك المطالب لكنه كان قد صرح في حديث سابق أن مطالب النقابة ستكلف الشركة في حالة الاستجابة لها 4.9 مليون دينار وستزيد من الأعباء المالية.

وقال نقابيون ومسؤولون إن إجراءات تصعيدية اتخذها عمال الشركة خلال إضرابهم هددت بانقطاع التيار الكهربائي مما استلزم تدخل الجهات المسؤولة لحل النزاع.

وشركة توليد الكهرباء مملوكة لشركة إنارة العربية لاستثمارات الطاقة بنسبة 51% وتولد محطاتها 1700 ميغاوات بما يغطي 51% من احتياجات المملكة.

(الدولار = 0.709 دينار أردني)