تزايدت ثروات أغنى ثلاثة أشخاص في العالم 19.6 مليارا مع نهاية الربع الأول من عام 2012، بدعم من الأداء الإيجابي لأسواق المال العالمية، حيث ارتفع مؤشر "داو جونز" الصناعي 8.15 بالمائة، وقفز "أس آند بي 500" 12 بالمائة.

وارتفعت ثروة أغنى أغنياء العالم كارلوس سليم الحلو بقية 1.5 مليار دولار إلى 70.8 مليار دولار خلال الأسبوع الماضي المنتهي في الثلاثين من مارس، وذلك بعد بلوغ مؤشر سوق الأسهم في المكسيك "آي بي سي إندكس" مستوى قياسيا.

أما المؤسس المشارك لعملاق البرمجيات "مايكروسوفت" بيل غيتس الذي يأتي في المرتبة الثانية بثروة قدرها 63.8 مليار دولار، فقد زادت ثروته 664.5 مليون دولار في الأسبوع الماضي، في حين أن ثروة "وارين بافيت" الذي يأتي في المرتبة الثالثة بلغت 45.4 مليار دولار.

وخلال الأسبوع الأخير من الربع الأول أضافت أغنى عشرين شخصية عالمية 12.5 مليار دولار لثرواتها، وذلك من قفزة بحوالي 7.2 مليار دولار لثروة الملياردير البرازيلي إيكي باتيستا الذي باع حصة بنسبة 5.63 بالمائة من مجموعته "إي بي إكس" لشركة "مبادلة" الإماراتية مقابل ملياري دولار.

وفي المقابل شهدت ثروة ستيفان بيرسون الذي يرأس مجموعة "أتش أند أم" السويدية لمتاجر تجزئة الملابس تراجعا بحوالي 1.2 مليار دولار خلال يوم التاسع والعشرين من مارس بعد أن جاءت النتائج الفصلية للشركة دون التوقعات، في الوقت الذي بلغت ثروته 24.5 مليار دولار.