تفكيك "الجماعة المهداوية" بالمغرب

  المغرب , 	 تطرف

اعتقال عدد من المشتبه بتورطهم بتفجيرات انتحارية في مدينة الدار البيضاء المغربية عام 2007.

الجمعة  09 مارس, 2012 - 21:07  بتوقیت أبوظبي 

اعتقلت السلطات المغربية زعيم وأعضاء خلية دينية متطرفة كانت تتبنى "معتقدات غريبة"، وتضم عناصر تنشط في عدد من المدن المغربية، حسب وزارة الداخلية.

ونقلت وكالة المغرب العربي الرسمية للأنباء عن وزارة الداخلية أن أعضاء هذه الجماعة كانوا يعملون تحت إمرة زعيم نجح في إقناع أتباعه بأنه المهدي المنتظر، فيما لم تذكر عدد أعضاء الجماعة المعتقلين ولا أوقات اعتقالهم.

وتتبنى هذه الجماعة التي تدعى "الجماعة المهداوية" أفكارا غريبة و"معتقدات شاذة تبجل هذا الزعيم الى حد القداسة والاقتناع بما يروج له من أفكار منحرفة"، طبقا للوكالة.

وأضافت الوكالة أن أفراد الجماعة "أصبحوا يطيعون أوامر، من قبيل تغيير الأسماء بدعوى أنها مدنسة، وكذا ضرورة التخلص من ممتلكاتهم والتبرع بها لفائدة هذه الجماعة، علاوة على طلب الإذن للمعاشرة الزوجية".

وكان أعضاء "الجماعة المهداوية" ينشطون في مدن تاوريرت وجدة والصويرة، فيما كان زعيمهم يحصل على "مبالغ مالية من الخارج، تصرف على بعض مريديه لتقوية روابط التبعية له وضمان الانضباط لممارساته العقائدية المنحرفة".

وأشارت الوكالة إلى أن المشتبه بهم سيحالون إلى القضاء المختص فور انتهاء التحقيقات التي تجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة طبقا للقانون.

وكانت السلطات المغربية أعلنت عن تفكيك أكثر من 60 خلية إرهابية بعد سلسلة تفجيرات انتحارية هزت الدار البيضاء عام 2003 وخلفت 45 قتيلا، من بينهم 13 انتحاريا.

blog comments powered by Disqus