كورونا..3 إصابات جديدة بجدة ووفاة بالإمارات

 فيروس كورونا , وفاة بفيروس كورونا , وفاة , كورونا , السعودية , الإمارات , كورونا في السعودية

عاملان بالقطاع الصحي أمام إحدى المستشفيات السعودية - أرشيفية

الجمعة  11 أبريل, 2014 - 22:58  بتوقیت أبوظبي 

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

سجلت 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية بمحافظة جدة السعودية، في الوقت الذي أعلنت دولة الإمارات وفاة شخص وإصابة 5 آخرين بالفيروس.

ووصل عدد المصابين بفيروس كورونا في المملكة خلال اليومين الماضيين إلى 14 شخصا، توفي منهم شخصان.

وأوضحت وزارة الصحة السعودية، الجمعة "أن الحالة الأولى لمواطن يبلغ من العمر 70 عاما ويتلقى العلاج بالعناية المركزة، بينما كانت الحالة الثانية لمواطن يبلغ من العمر 34 سنة وحالته مستقرة، أما الحالة الثالثة فلمواطن يبلغ من العمر 29 سنة وحالته مستقرة أيضا".

وذكرت وزارة الصحة أنه تم فحص 220 عينة خلال الفترة الماضية، وأظهرت الفحوص أنها سلبية، عدا الحالات الثلاث المذكورة، وفق ما ذكرت كالة أسوشييتد برس.

يشار إلى أن مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة أعلنت الأربعاء وفاة اثنين من 11 شخصاً أصيبوا بالفيروس.

وفاة في الإمارات

أما في دولة الإمارات، فتوفي أحد المسعفين نتيجة إصابته بفيروس كورونا، بينما أصيب خمسة آخرون يعملون في القطاع الصحي بالفيروس نفسه، حسب ما قالت وزارة الداخلية في بيان الجمعة.

وأضافت أنها "اتخذت الإجراءات الصحية والوقائية اللازمة بوضعهم في الحجر الصحي"، وتواصلت "مع الأشخاص الذين تم إسعافهم من أفراد المجتمع في الفترة الماضية للاطمئنان عليهم احترازيا".

ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن الوزارة قولها إن الأشخاص الستة، الذين ينتسبون إلى قسم الإسعاف في مدينة العين، هم فلبينيون، وإن الحالات اكتشفت أثناء الفحوص الطبية الدورية لهم.

blog comments powered by Disqus