خليجي 21.. العراق والكويت يتألقان

 العراق , منتخب الكويت , منتخب اليمن , خليجي 21 , منتخب العراق

الأحد  06 يناير, 2013 - 19:18  بتوقیت أبوظبي 

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

اقتنص منتخب العراق فوزا مهما على نظيره السعودي 2-صفر الأحد على ملعب مدينة عيسى في البحرين، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لدورة كأس الخليج الحادية والعشرين في كرة القدم.

وسجل سلام شاكر (18) وأسامة هوساوي (73 خطأ في مرمى فريقه) الهدفين.

وكانت الكويت حاملة اللقب تغلبت على اليمن بالنتيجة ذاتها الأحد أيضا في المجموعة ذاتها.

وفي الجولة الثانية الأربعاء المقبل، يلعب العراق مع الكويت، وتلتقي السعودية مع اليمن.

وأشرك مدرب منتخب السعودية، الهولندي فرانك رايكارد، المهاجم ياسر القحطاني الذي عاد مؤخرا عن اعتزاله بعد اتصال المدرب به، منذ بداية المباراة لكنه خرج في منتصف الشوط الثاني تاركا مكانه لتيسير الجاسم.

يذكر أن مدرب العراق حكيم شاكر، الذي أسند الاتحاد العراقي المهمة له بعد استقالة البرازيلي زيكو، كان أعاد أيضا بعض لاعبي الخبرة الى التشكيلة ومنهم يونس محمود وعلي حسين رحيمة علاء عبد الزهرة.

واحتفلت الكويت بمباراتها رقم 100 في كأس الخليج لكرة القدم بالفوز على اليمن بثنائية نظيفة في مستهل مشوارها للدفاع عن لقب البطولة رقم 21 المقامة بالبحرين الأحد.

واخترقت الكويت مرمى الحارس اليمني سعود عبد الله حين سدد يوسف ناصر ضربة رأس على يساره إثر تمريرة عرضية في الدقيقة 63.

وانتظرت الكويت التي واجهت تألقا لافتا من عبد الله خلال الشوطين حتى الدقائق الأخيرة، لتضيف هدفا ثانيا بتسديدة رائعة لبدرالمطوع الذي عوض إهدار ركلة جزاء في الدقائق الأولى.

ولم تفلح الطريقة الدفاعية التي طبقها البلجيكي توم سينتفيت مدرب اليمن في إنقاذ فريقه من الخسارة رقم 16 مقابل ثلاثة تعادلات في 19 مباراة في تاريخ مشاركاتها بكأس الخليج، رغم أن قائم مرمى الكويت أبعد ضربة رأس من المدافع محمد فؤاد في نهاية الشوط الأول، بينما تكفل الحارس نواف الخالدي بإنقاذ تسديدة خالد بلعيد بعيدة المدى في الدقيقة 72.

blog comments powered by Disqus