تسريب صور لهاتف بلاكبيري الجديد

 بلاكبيري , هاتف ذكي , هاتف محمول , آيفون , أبل

صورة الهاتف الجديد كما نشرها الموقع الفيتنامي

السبت  15 ديسمبر, 2012 - 09:41  بتوقیت أبوظبي 

أحمد فؤاد- أبوظبي - سكاي نيوز عربية

استطاع الموقع الفيتنامي التقني المتخصص "تين تي" الحصول على صور مسربة لجهاز بلاكبيري الجديد، الذي من المتوقع أن يتوافر في الأسواق العالمية بنهاية شهر يناير المقبل.

وأوضحت الصور الجديدة أن الشركة الكندية "ريسيرش إن موشن"، المصنعة لأجهزة بلاكبيري، أدخلت العديد من التعديلات الجذرية على الجهاز المرتقب، من خلال مظهر خارجي أطول وأكثر جاذبية وإشراقاً يجعله قريب الشبه بهاتف آيفون الأحدث من شركة "أبل".

ويحمل الطراز الجديد تغييراً جذرياً بخلاف الشكل يتمثل في تخلي الشركة المصنعة عن لوحة المفاتيح التي طالما تواجدت في أجهزة بلاكبيري منذ ظهوره، مستعيضة عنها بشاشة اللمس التي ستوفر للمستخدم لوحة مفاتيح افتراضية.

صورة توضح سمك الجهاز الجديد

ولا يوفر تصميم بلاكبيري الجديد زر "هوم" رئيسي في المقدمة مثل هاتف آيفون، ولكن في الجانب يوجد منفذ "مايكرو يو . إس . بي" و"مايكرو إتش . دي . إم . آي"، ما يعني إمكانية توصيله بالشاشات الخارجية ذات الوضوح الفائق.

وعرضت الصور أيضاً لما هو متوافر أسفل الغطاء الخلفي، حيث توجد فتحة لتركيب شريحة الاتصال من نوعية "مايكرو سيم" وأيضاً فتحة لتوصيل بطاقة الذاكرة من فئة "مايكرو إس.دي"، إلى جانب بطارية يمكن للمستخدم تغييرها بسهولة.

ولم يعرض الموقع الفيتنامي صوراً للجهاز في حالة التشغيل، ولكن يتوقع الكثير من الخبراء أنه سيعمل بنظام التشغيل "بلاكبيري 10 أو . إس"، خصوصاً أن هناك من يرى أن هذا النظام سيحقق نجاحاً كبيراً.

الجهاز والغطاء

blog comments powered by Disqus