ركلات الترجيح تحرم العراق من كأس آسيا

 أسود الرافدين , المنتخب العراقي , كأس آسيا

السبت  17 نوفمبر, 2012 - 21:18  بتوقیت أبوظبي 

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

حرمت ركلات الجزاء الترجيحية المنتخب العراقي للشباب من إحراز لقبه السادس في بطولة كأس آسيا في كرة القدم للشباب وذلك بعد خسارته (1 / 4) أمام نظيره الكوري الجنوبي، السبت، في المباراة النهائية التي أقيمت على استاد نادي الإمارات في رأس الخيمة.

وكان المنتخب العراقي قريبا من الفوز في المباراة بعد أن تقدم بهدف حتى الدقيقة الأولى من الوقت الضائع، قبل أن تعادل كوريا الجنوبية، ويلجأ المنتخبان إلى الوقت الإضافي ثم ركلات الترجيح، التي ابتسمت لممثل شرق آسيا الذي أحرز اللقب للمرة الـ11 في تاريخه.

ما خفف من صدمة الخسارة عند المنتخب العراقي أنه ضمن مع أستراليا وكوريا الجنوبية وأوزبكستان تأهلهم الى كأس العالم للشباب (دون 20 عاما)، التي ستقام في تركيا بين يونيو ويوليو 2013.

ونال "أسود الرافدين" جائزة اللعب النظيف ولقب أفضل لاعب لمهاجمه مهند كرار، في حين حصل لاعب أوزبكستان إيغور سيرغييف على لقب الهداف برصيد 7 أهداف.

واستفاد العراق من سيطرته الواضحة على الشوط الأول ليفتتح التسجيل، بعدما تلقى مهند كرار كرة سار بها وسدد في مرمى حارس كوريا الجنوبية لي شانغ (35).

وضغطت كوريا الجنوبية في الشوط الثاني بحثا عن التعادل، فسدد كانغ سونغ هيو كرة قوية أبعدها حارس مرمى العراق محمد حميد ببراعة (73).

وعندما بدا لاعبو العراق وجمهورهم الكبير في المدرجات يحتفلون باللقب الذي اقترب منهم، عادلت كوريا الجنوبية النتيجة بتسديدة أرضية زاحفة من مون تشانغ لي سكنت شباك حميد (90+1).

وأقيمت المباراة وسط حضور جماهيري كبير من الجالية العراقية وبقية الجاليات العربية المقيمة في الإمارات مستضيفة البطولة.

وعاد العراق للسيطرة في الوقت الإضافي دون أن يتمكن من التسجيل، رغم الفرصة الخطرة لمهند كرار التي ابعدها الحارس لي شانغ ببراعة (105).

blog comments powered by Disqus