"الاتحاد": تقييم نهائي للاستثمار في "أليطاليا"

الأحد  02 فبراير, 2014 - 17:37  بتوقیت أبوظبي 

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أعلنت شركة طيران الاتحاد الإماراتية، الأحد، أنها دخلت مرحلة التقييم النهائي قبل اتخاذ قرار يتعلق بشراء حصة في شركة الخطوط الجوية الإيطالية "أليطاليا" المثقلة بالديون.

وأفاد بيان للاتحاد، ومقرها أبوظبي، أن الشركتين "دخلتا مرحلة نهائية بشأن عملية استثمار محتملة من الاتحاد في أليطاليا" وفقاً لرئيس مجلس إدارة الاتحاد، جيمس هوغان، ونظيره في أليطاليا، غابرييل ديل تورشيو.

وأضاف البيان أن الشركتين ومستشاريهما سيحددون خلال 30 يوماً "كيفية تطوير استراتيجية مشتركة تحقق أهداف الطرفين".

وأشار البيان إلى ضرورة "حل كل المسائل التي قد تعرقل وضع خطة عمل مناسبة للتأكد من أن الخطة يمكن تنفيذها لكي تنتقل أليطاليا إلى وضعية تحقيق أرباح".

وقد أفادت تقارير سابقة أن الاتحاد تستعد لعملية استثمار كبيرة في أليطاليا، التي تبلغ ديونها 1.6 مليار دولار، مشيرة إلى أن الاتحاد قد تستثمر نحو 300 مليون يورو في أليطاليا، لتصبح أكبر مساهم في شركة الطيران الإيطالية.

ويعادل حجم استثمار الاتحاد في أليطاليا، حسب التقارير، الزيادة على رأس مال الشركة الإيطالية التي وافق عليها المساهمون في أكتوبر الماضي، البالغة 300 مليون يورو، بهدف إنقاذها من الإفلاس.

ويقوم طيران الاتحاد بالتوسع بحيث اشترت حصص أقلية في شركات طيران أخرى.

وتملك الاتحاد حالياً 29 في المائة من "برلين للطيران"، و40 في المائة من "سيشيل للطيران"، و19.9 في المائة من "فيرجين أستراليا"، و3 في المائة من شركة "لنيغوس".

وكانت شركة "جت إيرويز" الهندية أعلنت قبل 3 أشهر أنها أتمت صفقة بيع 24 في المائة من أسهمها إلى الاتحاد.

كما أعلنت الاتحاد في نوفمبر أنها بصدد الحصول على 33.3 في المائة من شركة "داروين" السويسرية التي تخطط لتغيير اسمها إلى "الاتحاد الإقليمية".

رضا إيطالي

من جهة أخرى أبدى رئيس الوزراء الإيطالي إنريكو ليتا، الأحد، رضاه بشأن الصفقة المحتملة، معربا عن أمله في إنجازها.

وقال ليتا للصحفيين خلال زيارة لأبوظبي "إنني سعيد جدا بهذا الإعلان ونعمل لإبرام الصفقة".

وأضاف أن أليطاليا تريد مستثمرا استراتيجيا، وأن حكومته تتابع المحادثات "بأمل كبير" ومرونة لأن الطرفين "يعرفون ماذا يعملون".

blog comments powered by Disqus