جورج كلوني نجم "برلين السينمائي"

 مهرجان برلين , المهرجانات العالمية , سرقة لوحات , النازية , جورج كلوني

أبطال فيلم "رجال الآثار".

الجمعة  17 يناير, 2014 - 12:11  بتوقیت أبوظبي 

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

يتوقع المحللون أن يسرق فيلم جورج كلوني "رجال الآثار" الذي يدور حول عمليات النهب التي قام بها النازيون للأعمال الفنية، الأضواء في مهرجان برلين السينمائي.

ويتناول الفيلم المقتبس عن كتاب يحمل نفس الاسم للمؤرخ روبرت إدسيل قصة مجموعة من خبراء الفنون تكلفهم الإدارة الأميركية باسترداد القطع الفنية المسروقة من قبل النازيين.

كما يتوقع المحللون أن تسلط أضواء المهرجان بالإضافة إلى "رجال الآثار" على فيلم "شبق" للدنمركي لارس فون ترير، على الرغم من أن الفيلمين يعرضان خارج المسابقة الرسمية.

أما عن قائمة الإفلام المتنافسة على جائزة الدب الذهبي، فهي لا تحوي الكثير من نجوم هوليوود لكنها ثرية بالتنوع العالمي.

ويشارك في المهرجان 23 فيما من 20 دولة من أماكن في أقاصي طرفي العالم، مثل الصين والأرجنتين.

وتتنافس 10 أفلام من مجموع الأفلام المشاركة في مهرجان برلين على جائزة الدب الذهبي، التي تعلن نتيجتها في 15 فبراير، وهناك 18 فيلما من الأفلام المشاركة تعرض لأول مرة.

ويشارك آلان رينيه مخرج الكلاسيكيات الشهير ومنها "هيروشيما حبي" عام 1959 و"العام الماضي في مارينباد" عام 1961، في المسابقة برؤية سينمائية لمسرحية الكاتب آلان أيكبورن "حياة رايلي" التي تدور حول رجل مريض بمرض لا شفاء منه.

أما المخرج الياباني المخضرم ميوجي يامادا الذي قدم خلال مسيرته الفنية الحافلة سلسلة أفلام "الساموراي"، فيشارك في المهرجان بفيلم "البيت الصغير" الذي يصور حياة أسرة في طوكيو قبل اندلاع الحرب وخلالها.

بدوره، ينقل المخرج ريتشارد لينكليتر المشاهدين أكثر من 6 عقود من حقبة الحرب بفيلمه "فترة الصبا"، الذي يدور في تكساس حيث نشأ وصوره على مدى 12 عاما عن الطفل الذي يقوم بدوره ألار سيمون وأبويه المطلقين.

blog comments powered by Disqus