العراق.. قتلى بقصف جوي على الرمادي

  •  العراق , الأنبار , دولة العراق والشام , الفلوجة

    طائرة تابعة لسلاح الجو العراقي (أرشيف) 

  •  العراق , الأنبار , دولة العراق والشام , الفلوجة

    أحد مسلحي العشائر في الأنبار - أرشيفية 

  •  العراق , الأنبار , دولة العراق والشام , الفلوجة

    قوات من الجيش العراقي (أرشيف) 

الثلاثاء  07 يناير, 2014 - 12:28  بتوقیت أبوظبي 

طارق ماهر - بغداد - سكاي نيوز عربية

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الثلاثاء، مقتل 25 مسلحا في غارة جوية على الرمادي في محافظة الأنبار حيث قررت الحكومة مواصلة العمليات العسكرية.

وذكرت الوزارة أن المسلحين قضوا في غارة استهدفت مواقع في قرية الكرطان في جزيرة الخالدية التي يسيطر عليها مسلحو ما يعرف بالدولة الإسلامية في العراق والشام.

أما في الفلوجة، فقال مصدر في قيادة عمليات الأنبار إن مروحيات طيران الجيش استهدفت منطقة المفرق في العامرية، ما أسفر عن مقتل أكثر من 20 من صفوف المسلحين.

وفي حين أعلن مجلس الوزراء عن مواصلة العمليات العسكرية في الأنبار، كشف وزير الدفاع العراقي، سعدون الدليمي، عن عدم إمكانية شن هجوم على مدينة الفلوجة حاليا خشية سقوط ضحايا بين المدنيين.

وتأتي هذه التصريحات بعد أن عززت القوات العراقية استعداداتها العسكرية قرب مدينة الفلوجة الواقعة تحت سيطرة مقاتلين موالين لتنظيم القاعدة.

مقتل القوقازي

إلى ذلك، أعلن عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، حاكم الزاملي، عن مقتل أبو طفيل القوقازي مساعد عبد الله الجنابي "أمير الفلوجة" في تنظيم دولة العراق والشام، على يد أبناء العشائر.

ويعد القوقازي الرجل الثاني في التنظيم بالفلوجة بعد "عبد الله الجنابي الذي يشغل منصب أمير الفلوجة"، وهو أيضا رابع قيادي في القاعدة يعلن عن مقتله في العمليات العسكرية في الأنبار.

هجمات متفرقة

وفي الأثناء، أسفرت هجمات متفرقة في مناطق أخرى من العراق الثلاثاء، عن مقتل 4 اشخاص على الأقل.

ففي كركوك، قتل شخصان واصيب 55 بجروح عندما فجر انتحاري الشاحنة التي كان يقودها بمركز للشرطة.

وفي المدائن جنوب بغداد، قتل جندي واصيب آخر بانفجار عبوة، كما انفجرت عبوة قرب دورية للصحوات ببغداد مما أسفر عن مقتل عنصر واحد وإصابة اربعة بجروح.

blog comments powered by Disqus