إيران: حصلنا على صور طائرة حزب الله

  إيران , 	 حزب الله , 	 إسرائيل

إسماعيل كوثري

الاثنين  29 أكتوبر, 2012 - 17:48  بتوقیت أبوظبي 

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قال عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني إسماعيل كوثري، إن الصور التي التقطتها الطائرة بدون طيار، التي أرسلها حزب الله أخيرا فوق الأراضي الإسرائيلية؛ باتت بيد إيران. وأضاف: "الصور التي التقطتها الطائرة هي الآن بيدنا".

وأشار كوثري في تصريح لقناة "العالم" الإخبارية الإيرانية، الأحد، إلى أن الطائرة التي أطلق عليها اسم "أيوب"، واخترقت المجال الجوي الإسرائيلي، تمكنت من تصوير مراكز حساسة، وإرسالها بشكل مباشر.

واعترف الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، في الحادي عشر من أكتوبر الجاري، بإرسال طائرة استطلاع بدون طيار إيرانية الصنع إلى إسرائيل.

وقال إنها أسقطت على مقربة من منطقة ديمونا، التي تضم مفاعلا نوويا، بعد أن حلقت على مساحة تبلغ نحو 55 كيلومترا داخل إسرائيل، ولمدة نصف ساعة.

وأسقطت القوات الجوية الإسرائيلية في السادس من أكتوبر الجاري طائرة صغيرة من دون طيار بعد أن عبرت إلى جنوب إسرائيل.

وردا على سؤال عما إذا كان حزب الله يمتلك طائرات من دون طيار أكثر تطورا من طائرة أيوب قال كوثري: "إنه كذلك بالتأكيد، لكن حزب الله لا يعلن إلا عندما يرى ذلك مناسبا".

وأضاف: "لذلك نقول إن إسرائيل إذا ما أقدمت على أقل عمل عدواني ضدنا فإن دائرة الرد ستكون على مستوى الإقليم". وقال "إن عملية طائرة أيوب التي قام بها حزب الله يمكن أن تتكرر".

وأشار كوثري إلى خبرة إيران في مجال الطائرات من دون طيار، حيث كانت تستخدمها في مهمات استطلاعية في فترة الحرب مع العراق في ثمانينات القرن الماضي، مضيفا أن بإمكان بلاده صناعة طائرات من دون طيار قادرة على حمل السلاح.

blog comments powered by Disqus