الأسد يصلي العيد بمسجد دمشقي صغير

الأحد  19 أغسطس, 2012 - 11:34  بتوقیت أبوظبي 

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أدى الرئيس السوري بشار الأسد صلاة العيد، الأحد، في أحد المساجد الصغيرة في العاصمة دمشق. ودأب الرئيس الأسد على أداء صلاة العيد كل عام في المسجد الأموي الكبير، أو جامع حافظ الأسد في حي المزة في العاصمة.

وبث التلفزيون الرسمي السوري لقطات للرئيس بشار الأسد وهو يؤدي صلاة عيد الفطر في جامع الحمد في دمشق.

وكان آخر ظهور للرئيس الأسد في الحادي عشر من أغسطس الحالي، عندما أدى رئيس الوزراء السوري الجديد الدكتور وائل نادر الحلقي اليمين الدستورية أمامه، بديلا لرئيس الوزراء المنشق رياض حجاب.

وقال ناشطون في المعارضة السورية إن السلطات الحكومية أخلت حي المهاجرين منذ ليلة الأحد، ومنعت قاطنيه من أداء صلاة العشاء، وسط أنباء عن تجهيز الحي لأداء الرئيس الأسد صلاة العيد في أحد مساجده، بينما أغلقت القوات الحكومية منافذ العاصمة دمشق.

تزامن ذلك مع ورود أنباء عن وقوع مذبحة في معرة النعمان في مدينة إدلب شمالي سوريا، في يوم شهد مقتل 174 سوريا في مدن سورية عدة، في حين فرضت القوات الحكومية حظر التجول على مناطق شاسعة من العاصمة دمشق.

وفي السابق كان يؤدي الرئيس الأسد صلاة العيد في مساجد رئيسة كبيرة في دمشق مثل المسجد الأموي، وكان يسمح للمواطنين حضور الصلاة، وكان يرافقه كبار الشخصيات في الدولة.

ولم يظهر نائب الرئيس، فاروق الشرع، إلى جوار الرئيس الأسد أثناء تأدية الصلاة، وسط أنباء عن انشقاقه عن النظام. وكان من المتوقع أن يشكل ظهور الشرع في صلاة العيد نفيا لهذا الأنباء، التي لم تؤكدها الحكومة أيضا.

blog comments powered by Disqus