مصر تنفي صحة رسالة مرسي إلى بيريز

 شيمون بيريز , محمد مرسي

الأربعاء  01 أغسطس, 2012 - 02:01  بتوقیت أبوظبي 

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

نفى ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أن يكون الرئيس محمد مرسي بعث برسالة شكر إلى الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز.

وقال علي فى تصريح نقلته "بوابة الأهرام"، الثلاثاء: "إن هذا الكلام عار تماما من الصحة، والرئيس مرسي لم يرسل أى خطابات إلى رئيس إسرائيل".

وأضاف أن "ما نشرته الصحف الإسرائيلية في هذا الشأن الثلاثاء افتراء، وإن تلك الافتراءات لن تتوقف".

جاء ذلك بعدما نشرت وسائل إعلام إسرائيلية، خاصة صحيفتي هآرتس ويديعوت أحرنوت، رسالة منسوبة للرئيس المصري موجهة إلى الرئيس الإسرائيلي، ووصفتها بأنها "رسالة نادرة وصديقة من النظام الجديد في القاهرة".

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إرسال الرئيس المصري محمد مرسي رسالة إلى نظيره الإسرائيلي شيمون بيريز، في أول تواصل مباشر بين الجانبين، حيث قدم شكره على التهنئة الإسرائيلية بمناسبة شهر رمضان، معربا عن تطلعه لاستئناف عملية السلام بالشرق الأوسط.

وقالت إن السفير المصري في تل أبيب، ياسر رضا، أبلغ صباح الثلاثاء، المسؤولين في وزارة الخارجية الإسرائيلية، والسكرتير العسكري للرئيس الإسرائيلي، العميد حسون حسون، بورود رسالة من الرئيس مرسي إلى الرئيس بيريز، ردًا على رسالتي التهنئة التي أرسلهما بيريز، لتهنئة مرسي بشهر رمضان، حسب ما ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية.

وقال مرسي في رسالته: "السيد شيمون بيريز رئيس دولة إسرائيل.. تلقيت تهنئتكم بشهر رمضان بامتنان عميق".

وأضاف: "أستغل هذه الفرصة لأؤكد من جديد تطلعي إلى العمل من أجل بذل أقصى جهودنا لاستعادة عملية السلام في الشرق الأوسط لمسارها الصحيح، لتحقيق الأمن والاستقرار لكل شعوب المنطقة، بما في ذلك الشعب الإسرائيلي".

صورة من الرسالة التي بعث بها مرسي إلى بيريز، كما عرضتها وسائل إعلام إسرائيلية.

وكان الرئيس الإسرائيلي، شيمون بيريز، بعث برسالة تهنئة للرئيس المصري في أعقاب فوزه في أول انتخابات رئاسية بعد الثورة، قال فيها: "نحن في إسرائيل نهنئكم بإجراء أول انتخابات ديمقراطية، ونتمنى أن تكون مصر قادرة تحت قيادتكم على مواجهة التحديات التي تواجهها".

وفي المقابل، نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مسؤولين في الرئاسة الإسرائيلية قولهم: إن "الرئاسة تلقت رسالة مرسي بارتياح بالغ".

blog comments powered by Disqus