الجزائر.. إضراب الأطباء يشل المستشفيات

  الجزائر , 	 إضراب موظفين , 	 الجزائريين , 	 نفط الجزائر , 	 توقف المستشفيات , 	 مستشفيات

جانب من إضراب موظفي إسعاف في العاصمة الجزائر - أرشيف

الاثنين  13 مايو, 2013 - 19:35  بتوقیت أبوظبي 

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

دخل إضراب الأطباء والممرضين وموظفي قطاع الصحة الحكومي، في المستشفيات الجزائرية، أسبوعه السادس، الاثنين، ولم تتمكن غالبية المرافق الصحية الحكومية من توفير الخدمات للمرضى.

وأكد منسق نقابة عمال قطاع الصحة من غير الأطباء والممرضين منير بطراوي، أن الإضراب مستمر منذ ستة أسابيع، بالتوقف عن العمل ثلاثة أيام من كل أسبوع.

ويطالب المضربون بإعادة النظر في قانونهم الأساسي وزيادة الأجور، بعدما نكصت وزارة الصحة عن وعودها التي قطعتها السنة الماضية، بهذا الشأن، عقب إضرابات دامت أسابيع عدة.

وقال بطراوي: "شارك موظفو قطاع الصحة من كل الولايات (48 ولاية) في التجمعات التي نظمت في المستشفى الجامعي بباب الواد بالعاصمة الجزائرية".

ويضم هذا القطاع حوالى ستين ألف موظف، منهم 53 ألفا يعملون بعقود مؤقتة، وهم موظفو الإدارة، وأفراد الحراسة، والسائقون، وعاملات النظافة.

كما دعت نقابات الأطباء العامين والمختصين وجراحي الأسنان في المستشفيات الحكومية إلى إضراب عام لمدة ثلاثة أيام، هو الثاني خلال أسبوعين.

في الوقت نفسه، يستمر إضراب الممرضين منذ 29 أبريل، تلبية لنداء نقابتهم، التيقالت في بيان إنها تمثل 100 ألف موظف. ويوجد في الجزائر 300 مستشفى عاما، و14 مستشفى جامعيا و1200 عيادة، كلها تحت إشراف وزارة الصحة.

blog comments powered by Disqus