أغنية مصورة لوردة الجزائرية بذكرى رحيلها

الأحد  12 مايو, 2013 - 11:04  بتوقیت أبوظبي 

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أطلق رياض القصري، نجل المطربة الراحلة وردة، أغنية مصورة بطريقة الفيديو كليب بعنوان "أيام"، التي سجلتها والدته الراحلة قبل 3 سنوات من وفاتها، ولم تتمكن من استكمال تصويرها، حيث وافتها المنية.

وأطلقت الأغنية المصورة لأول مرة، السبت، في احتفال خاص حضره عشرات الإعلاميين العرب في العاصمة الجزائرية في الذكرى الأولى لرحيل الفنانة وردة، بدعوة من الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي، وتحت رعاية وزارة الثقافة الجزائرية.

وسجلت وردة أغنية "أيام" بصوتها في العاصمة اللبنانية بيروت عام 2009، وكانت تتمنى أن تقدمها مصورة للجمهور بعدما حالت ظروف إنتاجية دون تقديمها في ألبومها الأخير "اللي ضاع من عمري"، الذي صدر قبل رحيلها.

وتوفيت وردة في العاصمة المصرية القاهرة في 17 مايو 2012 عن عمر ناهز 73 عاما، إثر إصابتها بأزمة قلبية، ونقل جثمانها إلى الجزائر في اليوم التالي، ودفنت في مقابر العالية في العاصمة الجزائرية.

وكتب الأغنية الجديدة الشاعر اللبناني منير بوعساف باللهجة اللبنانية، ولحنها ووزعها اللبناني بلال زين، وتولى ابنها رياض قصري استكمال إنتاجها بطريقة الغرافيكس بإشراف المخرج مؤنس خمار، وتم تصويرها في العاصمة الجزائرية، ومنطقة بجاية شرقي العاصمة الجزائر.

وقال رياض قصري إنه يجهز لإطلاق الأغنية المصورة في العاصمة اللبنانية بيروت قريبا من خلال مؤتمر صحفي، باعتبار أن والدته الراحلة كانت تحب لبنان وطن والدتها، كما تحب مصر التي عاشت فيها طويلا، مثلما تحب وطنها الأم الجزائر.

blog comments powered by Disqus