حرائق تستعر في لوس أنجلوس.. وفرار المئات

 لوس أنجلوس , حرائق , حرائق غابات , كوارث الطبيعة , الولايات المتحدة

الحرائق في ولاية كاليفورنيا

الجمعة  03 مايو, 2013 - 18:34  بتوقیت أبوظبي 

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

استعرت الحرائق في المناطق الوعرة القريبة من مدينة لوس أنجلوس الأميركية الخميس، ما دفع بالسلطات إلى إغلاق الطريق السريع الساحلي في ولاية كاليفورنيا، في وقت تم إجلاء مئات السكان عن منازلهم.

وتسارعت النيران، التي أججتها الرياح القوية، باتجاه المحيط الهادئ، لتأتي على أكثر من 8 آلاف فدان (32 كلم مربع)، وتهدد نحو ألفي منزل.

وأظهرت مشاهد التلفزيون منزلا على الأقل تشتعل فيه النيران في واد معزول، في وقت كان نحو 600 من رجال الإطفاء يشاركون في جهود إخماد الحرائق، ووقف زحف جدار النار.

وداهم الحريق التلال والوديان في مقاطعة فنتورا شمال غربي لوس أنجلوس، مهددا المنازل المحيطة ببلدتي نيوبري بارك وكاماريلو، إلى الشمال من ماليبو.

وأغلق جزء من الطريق السريع بطول 13 كلم على ساحل المحيط الهادئ على بعد 16 كلم غربي ماليبو بسبب الحريق في كاماريلو سبرينغز، حسب ما أكدته شرطة كاليفورنيا على موقعها على صفحة "تويتر".

وأعلنت جامعة كاليفورنيا في "تشانل إيلاندز" إلغاء كافة الدروس والنشاطات في كاماريلو "بسبب الحريق والدخان الكثيف المتدفق على الحرم".

وأظهرت صور التلفزيون تصاعد النيران والدخان من المنحدرات الجافة فوق منطقة دو فيينتوس في نيوبري بارك، حيث طلب من المواطنين إخلاء منازلهم.

وكانت المروحيات تقوم بنقل الماء من بحيرة مجاورة وسكبها على الحرائق، كما أظهر شريط بثته القناة الخامسة بتلفزيون كي.تي.ال.ايه.

 

blog comments powered by Disqus