فرنسا.. أول "زواج مثلي" في يونيو

 فرنسا , زواج المثليين , المثليين , المثلية الجنسية , المثليون

أرشيفية تظاهرات ضد مشروع قرار زواج المثليين بفرنسا

الثلاثاء  23 أبريل, 2013 - 23:53  بتوقیت أبوظبي 

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قننت فرنسا، الثلاثاء، زواج المثليين بعد جدل برلماني وإعلامي محموم واحتجاجات اجتاحت شوارع باريس، وأوضحت وزيرة العدل كريستيان توبيرا أن أول "زيجات المثليين" يمكن أن تتم في يونيو المقبل.

ووقفت جموع غفيرة من رجال الشرطة ومدافع المياه في حالة استعداد بالقرب من الجمعية الوطنية الفرنسية قبيل التصويت النهائي، وهم في حالة تأهب لاحتمال اندلاع أعمال عنف بشأن قضية أثارت مشاعر الحركة المحافظة المتعثرة في البلاد.

وتم تمرير الإجراء بسهولة في الجمعية، التي توجد بها أغلبية اشتراكية بنسبة 331 مقابل 225، بعد دقائق من طرد رئيس المجلس التشريعي محتجا كان يسعى إلى عرقلة التصويت.

وخلال الأسابيع الأخيرة، ارتفعت الهجمات العنيفة ضد المثليين وتلقى بعض المشرعين تهديدات - ومن بينهم بارتيلون، الذي تلقى مظروفا مليئا بمسحوق البارود الاثنين.

وجذبت واحدة من أكبر الاحتجاجات ضد الزواج من نفس النوع مئات الآلاف من الأشخاص، الذين نقلوا بالحافلات من الأقاليم الفرنسية إلى باريس.

وانتهت تلك المظاهرة بانفجارات الغازات المسيلة للدموع، إذ قام بعض المحرضين اليمنيين، بعضهم يرتدي الأقنعة وأغطية الرأس والوجه، بقيادة الهجوم ضد الشرطة وإتلاف السيارات على طول طريق الشانزليزيه والاتجاه إلى قصر الرئاسة.

blog comments powered by Disqus